الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الثلاثاء، مارس 01، 2011

إيران تقرر تخصيب كميات جديدة من اليورانيوم بنسبة 20%

بعد جولتين من المفاوضات في جنيف واسطنبول لم تأتيا بنتيجة بين ايران والسداسية، يبدو أن طهران بدأت بنقلِ أنشطتِها النووية إلى مرحلةٍ متقدمة بعد عزمِها البدء بانتاج كمية جديدة من اليورانيوم المخصب بنسبة عشرين بالمئة بواسطة اجهزة طرد مركزية متطورة رغم كل الضغوطات والعقوبات.

الخطوة الإيرانية هذه تأتي بعد تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية أشار الى عزمِ طهران بناء منشآت نووية جديدة لتخصيب اليورانيوم فيما كشفت إيران عن موقع نووي قرب مدينة قم أبقته بعيدا عن الأضواء يضم مئات اجهزة الطرد المركزية,،وسيتم تزويده باليورانيوم المخصب بنسبة 20%، فيما يرى مراقبون أن إيران تعمل على زيادة اجهزة الطرد المركزي لتصل إلى الآلاف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اليورانيوم المخصب.

إجراء إيران هذا يعتبره البعض أنه خطوة قد تزيد من التوتر بين إيران والغرب في وقت يبدو فيه أن المفاوضات بين طهران والسداسية ما زالت لغزا يصعب حله, ويبقى الغموض سيد الموقف في انتظار ما قد يأتي به المستقبل من مفاجآت على مسار برنامج اإران النووي.

يبدو أن عجلة البرنامجِ النووي الإيراني تدور بوتيرة متسارعة رغم كل المحاولات الغربية لوقفها، وسط إصرار إيران على مواصلة برنامجها النووي بتخصيبه والاعتراف بها كدولة نووية لفتح صفحة جديدة في ملفها النووي.

 

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.