الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الأحد، مارس 13، 2011

الشروق والغروب يتساويان والقمر يتعامد مع الكعبة غداً

في حدث فلكي نادر يتساوى غدا الاثنين توقيت شروق وغروب الشمس إضافة إلى التعامد الثاني للقمر مع الكعبة المشرفة في يوم واحد.
وقال رئيس الجمعية الفلكية في جدة المهندس ماجد أبوزاهرة إن نهار يوم الاثنين المقبل سيكون مقسما بالتساوي في مكة المكرمة حيث أن الشمس سوف تشرق عند الساعة 6,30 صباحا ويحين وقت آذان الظهر (الزوال) عند الساعة 12,31 ظهرا وتغرب عند الساعة 6,30 مساء في تناغم غاية في الدقة. وأوضح أبو زاهرة أن الحدث الأهم سيكون قبيل آذان العشاء ببضعة دقائق حيث سيحدث التعامد الثاني للقمر مع الكعبة المشرفة خلال العام الحالي. جدير بالذكر أن ظاهرتي تعامد القمر مع الكعبة المشرفة وتساوي توقيت شروق وغروب الشمس تحدث بشكل مستمر ولكن ندرة هذا الحدث أن الظاهرتين تحدثان في يوم واحد. وفي مساء اليوم ذاته، وعقب غروب الشمس تشهد مكة عبور محطة الفضاء الدولية، حيث ستبدأ في دخول سماء مكة عند الساعة 7,15 مساء وتصل إلى أقصى ارتفاع عند الساعة 7,18 مساء حيث يمكن مشاهدتها بالعين المجردة في كافة أرجاء مكة والمناطق المحيطة بها.



0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.