الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


السبت، مارس 05، 2011

متظاهرون غاضبون من جهاز أمن الدولة يقتحمون مقره في الإسكندرية

أفادت تقارير إخبارية، السبت 5-3-2011، بأن النائب العام في مصر أمر بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مقرّا جهاز أمن الدولة في كل من شارع جابر بن حيان بالدقي بمحافظة الجيزة، وبمنطقة الفراعنة بالإسكندرية، وأسفرت عن نشوب حريق في أحدهما وسقوط عدد من المصابين، وقال مصدر قضائي إن النيابة ستباشر التحقيق فور هدوء الأحداث.

وكان شهود عيان أكدوا أن مئات المتظاهرين اقتحموا أمس الجمعة مبنى مباحث أمن الدولة بمدينة الإسكندرية الساحلية المصرية بعد إلقاء قنابل حارقة وإطلاق رصاص منه، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

وقال شاهد إن المتظاهرين حطموا قطعاً من أثاث وصالة ألعاب في الطابق الارضي. وأضاف أن جنوداً من الجيش كانوا يحرسون المبنى انتشروا في طوابقه الأربعة.
وذكر الشاهد أن جنود الجيش كانوا حذروا أفراد الشرطة الموجودين في المبنى من إطلاق النار على المتظاهرين لكنهم لم يستجيبوا للتحذير. وكان المتظاهرون قد حاصروا المبنى قبل قيام الشرطة بإطلاق الرصاص عليهم.

وأضاف الشاهد أن القنابل الحارقة التي ألقيت لفترة من الوقت في اتجاه المتظاهرين تسببت في اشتعال النار في أربع سيارات تابعة لمباحث أمن الدولة.

وأفاد بأن المتظاهرين هشّموا زجاج ست سيارات تابعة لمباحث أمن الدولة بينها سيارتان مدرعتان بعد إلقاء القنابل الحارقة في اتجاههم.

من جانبها ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن قوات الأمن المتواجدة أمام مقر مباحث أمن الدولة بالدقي أطلقت دفعات من الرصاص فى الهواء، فى محاولة لفض تظاهرة حاولت لاقتحام المقر، بعدما ترددت أنباء على نطاق واسع وجود محتجزين به، بعد أن كثفت القوات المسلحة وقوات الأمن المركزى من تواجدها فى محيط الشوارع المؤدية لمقر جهاز مباحث أمن الدولة الموجود بشارع جابر بن حيان في الجيزة.

ويطالب نشطاء الانترنت الذين دعوا لاحتجاجات غاضبة أدت إلى تنحي الرئيس حسني مبارك الشهر الماضي بحل مباحث أمن الدولة وإلغاء قانون الطوارئ.

ويؤكد مصريون أن الشرطة، خاصة مباحث أمن الدولة، اعتقلت وعذبت ألوف النشطاء وقتلت بعضهم خلال سنوات حكم مبارك.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.