الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الثلاثاء، مارس 15، 2011

تورتة تفاح بالفانيليا




- 250 جرام دقيق أبيض.- 300 جرام زبدة.- بيضة كبيرة.- رشة ملح (قليل جداً).- 20 جراماً من الماء.- 80 جرام سكر (حوالي فنجان قهوة).- 2.5 كيلو تفاح أصفر.- 20 جرام زيت.- جوز (نارجين) (ملعقة كبيرة).- قرفة (ملعقة صغيرة).- رشة جوزة الطيب.

1. يفرك الدقيق بنصف الزبدة حتى تصبح عجينة محببة الشكل (كالرمل) ثم يضاف إليها الماء وحوالي 80 جراماً من السكر والملح والبيض وتعجن العجينة باليد عجناً جيداً ثم توضع في الثلاجة لمدة ساعتين.2. يقشر التفاح وتقسم كل تفاحة إلى نصفين وتنظف من البذور.3. تذوب بقية الزبدة ويضاف إليها السكر على نار خفيفة حتى يصبح اللون كرمل (يفضل أن يضاف حوالي ملعقتين ماء قبل الإذابة) ثم يرفع من على النار.4. يرتب التفاح بطريقة مناسبة في صينية ثم يوضع في فرن (250 درجة مئوية) لمدة ربع ساعة.5. تخرج العجينة من الثلاجة ونشكلها على هيئة دوائر صغيرة ورقيقة. يرتب التفاح على العجين في صينية مدهونة ويرش فوقه القرفة والزبيب والجوز وجوزة الطيب ويعاد للفرن لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى ينضج العجين ويخرج ويقدم ساخناً حسب الكمية المرغوبة للفرد.ويوضع بجانبه الكرمل ويمكن وضع كورة آيسكريم وشيء من الفواكه للتزيين حسب الرغبة.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.