الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


السبت، مارس 12، 2011

القوات الموالية للقذافي تتقدم نحو البريقة واجدابيا


لقوات الأمنية الموالية للعقيد معمر القذافي تتقدم نحو مدينتي البريقة واجدابيا وان أهالي هاتين المدينتين يستعدون لصد هجماتها. ونقل عن مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي تأكيدهم على سيطرة قوات القذافي على بلدة رأس لانوف النفطية. وقال ان هناك معلومات تشير الى ان الثوار مازالوا يخوضون معارك عنيفة مع قوات القذافي على مشارف رأس لانوف.

وتوقع الموفد ان تواجه قوات القذافي مقاومة باسلة في أجدابيا، مشيرا الى ان راس لانوف التي سيطرت عليها قوات القذافي هي أصلا بلدة صغيرة يشكل العمال الأجانب في قطاع انتاج النفط جزءا كبيرا من سكانها، اما أجدابيا ففيها سكان أصليون مستعدون للدفاع عن مدينتهم.

وأضاف الموفد أن أهالي مدينة بنغازي أيضا مستعدون للتصدي لقوات القذافي، مشيرا الى ان هناك خططا لإجلاء الأطفال والنساء الى ملاجئ مخصصة في الجبال، تم تشييدها في عهد الاستعمار الإيطالي والقصف الأمريكي على ليبيا في عام 1986.
هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد المعارضين المناهضين للقذافي يوم السبت ان القوات الليبية أرغمت المعارضين على التقهقر جراء القصف المستمر وتراجع خط المواجهة أثناء الليل 20 كيلومترا عن مشارف بلدة راس لانوف النفطية.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.