الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الاثنين، مارس 28، 2011

مرشد الإخوان: للمرأة والقبطي الترشح للرئاسة ولكن لن ندعم إلا رجلاً مسلمًا



وصف الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الاتهامات التي توجه للإخوان، بالافتراءات الكاذبة، قائلا إن الجماعة منذ عشرات السنين يكال لها الاتهامات وتشوه صورتها بشكل متعمد عن قصد لاستخدامها فزاعة للداخل والخارج.
وأضاف بديع خلال مقابلة أجراها لبرنامج الحياة اليوم بثت مساء الأحد أن جماعة الإخوان المسلمين هي هيئة إسلامية جامعة تحمل الإسلام بشموله للدنيا كلها، وكان دورها مؤثرا طول الفترة الماضية وعلى طول تاريخها، ولكن كانت تتعرض لحملات تشويه متعمد وعن قصد.
وأكد بديع أن الجماعة قدمت لمصر نموذجا يحتذى به عندما تقترب منه وتراه ستحكم الحكم الصحيح، سل من اقترب منا على مستوى الاتحادات الطلابية وهيئات التدريس والأنشطة الطلابية، والجمعيات الخيرية والمستوصفات، وعلى مستوى البرلمان، كيف كان يعمى هذا الخير؟!، مشيرا إلى أن السياسيين يخشون من القوى التصويتية لجماعة الإخوان، إلا انه استطرد قائلا إنه وضع القوى التصويتية للإخوان في خدمة الوطن وذلك ما أخبره للمجلس الأعلى للقوات المسلحة حسب تأكيداته.
مرشد الاخوان فى حوار مع الحياة اليوم
شاهد الفيديو
الاخوان المسلمين
ونفى المرشد وجود خلاف بين صفوف أعضاء الجماعة، قائلا : الاختلاف شيخ طبيعي فتنوع الآراء لا يعنى انشقاقا لكننا لم نتعود بعد على مناخ الديمقراطية، ولوسائل الإعلام دور كبير في تضخيم الأمور، وجميع الاقتراحات ستأخذ مساراتها في العرض والفحص للنقاش، دون الإصرار على التنفيذ.
ووجه المرشد رسالة تطمين إلى المصريين مطالبهم بعدم الخوف من حزب الإخوان الجديد، قائلا: هناك من يضخم المخاوف حول مبادئ الإخوان ، واختيارنا اسم الحرية والعدالة للحزب أكبر دليل على أننا لا نهدف إلا لترسيخ هذين المبدأين ، وضمانا ألا نخفى أي شىء على الإعلام أو المجتمع المصري، وسنفتح الحزب لكل المصريين.
وحول مواصفات مرشح الرئاسة قال المرشد إن الإخوان المسلمين كجماعة اختارت مواصفات فقهية لرئيس الجمهورية لكن الحزب سيكون اختيارا شعبيا حرا مفتوحا، وهو ما ينطبق أيضا على مرشحي الحزب في البرلمان، مؤكدا أن من حق المرأة والقبطي لرئاسة الجمهورية، لكنه شدد على أن الجماعة لن ترشح إلا رجلا مسلما وإن أشار إلى أن التصويت في النهاية سيكون للشعب.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.