الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الجمعة، مارس 18، 2011

مجلس الأمن يتبنى القرار بفرض الحظر الجوي على ليبيا


صوت أغلبية الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لصالح القرار رقم 1973 بفرض الحظر الجوي على ليبيا. وصوتت عشر دول لصالح القرار، فيما امتنعت خمس عن التصويتالتصويت، بينها روسيا والصين.

وينص القرار على حظر كل رحلات الطيران فوق الأراضي الليبية مع استثناء رحلات الإمدادات الإنسانية ويطالب الدول بعدم السماح لأي طائرة ليبية بالهبوط أو الإقلاع من أراضيها.

ويدعو القرار أيضا إلى وقف إطلاق النار واتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المدنيين في ليبيا.

كما يطالب جميع دول العالم إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لفرض الالتزام بهذا القرار والتنسيق فيما بينها ومع الأمين العام للأمم المتحدة لضمان تنفيذه.

ويشير القرار إلى أن التجميد المفروض على الأصول يتنطق على كل الأموال والأصول المالية والموارد الاقتصادية التي يمتلكها أو يديرها نظام القذافي بصورة مباشرة أو غير مباشرة على أراضي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
وفور الإعلان عن اتخاذ القرار خرج آلاف إلى شوارع بنغازي للاحتفال بهذه الخطوة.
وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" وصف مدير مركز الديمقراطية وحقوق الانسان في السعودية علي اليامي تبني هذا القرار بـ"خطوة طيبة ولكن متأخرة"، مشيرا إلى ان حظر الطيران وحده لا يقدر على حماية المدنيين الليبيين. ورأى اليامي أنه كان يجب اتخاذ هذا القرار قبل أن "يبدأ القذافي قتل المدنيين" ودعا إلى اتخاذ خطوة مماثلة لحماية المتظاهرين في البحرين.
 

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.