الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الأحد، أبريل 10، 2011

قتيل واحد و71 مصابا لدى تفريق الشرطة المصرية للاعتصام بميدان التحرير

أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم السبت 9 أبريل/نيسان مقتل شخص واحد وإصابة 71 آخرين أثناء تفريق الشرطة العسكرية المعتصمين في ميدان التحرير بوسط القاهرة ليل الجمعة على السبت.

وجاء في بيان للوزارة  انه تم تسجيل " إصابة 71 شخصا ووفاة حالة واحدة جراء الاحتجاجات التي وقعت بميدان التحرير".

وأضاف الدكتور خالد الخطيب القائم بأعمال رئيس الإدارة الصحية للحالات الحرجة " أن الإصابات تراوحت ما بين طلق ناري وضيق في التنفس وجروح وكسور".

وفي وقت سابق نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبية أن رجلين توفيا متأثرين بجروحهما الناجمة عن اعيرة نارية، أطلقتها الشرطة العسكرية على المعتصمين في ميدان التحرير لتفريقهم، الا ان الجيش نفى اطلاق ذخيرة حية.

وقالت المصادر بمستشفى في القاهرة ان القتيلين كانا ضمن 15 شخصا اصيبوا بالرصاص ونقلوا الى المستشفى.

وكانت قوات من الشرطة العسكرية المصرية قد اقتحمت بعد منتصف ليلة 8 على 9 أبريل/نيسان ميدان التحرير بقلب القاهرة، لتفريق اعتصام كان ينظمه مئات الأشخاص فيما أطلق عليه  "جمعة المحاكمة والتطهير".

وقال شهود عيان أن نحو 300 شرطي تدعمهم عربات مصفحة، وصلوا الى ميدان التحرير في الساعة الـ3 بعد منتصف الليل، وأطلقوا النار في الهواء واقتحموا المخيم الذي نصبه المعتصمون في الميدان واستخدموا الهراوات والعصي والقوا القبض على عدد من المتظاهرين من اجل تفريق الحشد.

وأشار شهود عيان الى ان نحو 200 شخص من المعتصمين بعضهم جرحى، التجأوا الى مسجد قريب، وان رجال الأمن أحاطوا بالمسجد.

ونقلت "بي-بي-سي" عن شهود عيان إن الاقتحام استهدف على ما يبدو اعتقال ضباط في الجيش كانوا قد انضموا إلى المعتصمين في وقت سابق.
ونفى متحدث باسم الجيش الخبر الذي نقلته "رويترز"، قائلا ان الجيش أطلق أعيرة فارغة  لتحذير المعتصميت ولم يطلق أعيرة حية. وكان الجيش قال في بيان سابق انه قام "بالتصدى لاعمال الشغب وتطبيق حظر التجوال دون وقوع أي خسائر بشرية".

وكان مئات الآلاف من المتظاهرين قد احتشدوا في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة نهار الجمعة للمشاركة في تظاهرة مليونية تحت اسم "جمعة المحاكمة والتطهير" التى دعا إليها عدد من الأحزاب والحركات الاحتجاجية والقوى الشبابية وجماعة الإخوان المسلمين.

وطالب المتظاهرون بإجراء محاكمة سريعة لرموز النظام السابق واسترداد الأموال المنهوبة.


0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.