الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الأحد، أبريل 03، 2011

اوباما مراوغ ويفتقد للشجاعة في موقفه من ليبيا


اكد نبيل ميخائيل استاذ في جانعة جورج واشنطن ان الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام عن وجود محادثات سرية بين سيف الاسلام القذافي والغرب هي مجرد تكهنات لم يتم تأكيدها.

وحول الموقف الامريكي بالنسبة لليبيا قال ميخائيل  ان الرئيس باراك اوباما كان "مترددا بالدخول في قتال ضد العقيد معمر القذافي واحد الاسباب التي برر فيها ذلك هو الجانب الانساني، الا انه تبنى فيما بعد تعريفا متناقضا وغير منطقيا بالنسبة لليبيا، وهو الاعلان عن عدم السعي الى تغيير نظام القذافي وفي نفس الوقت اعطى امرا بدعم الثوار المقاتلين ضده وقام بتسليحهم".

ونوه ميخائيل بان "الشجاعة منعدمة" لدى اوباما اذ انه ينظر الى كافة الامور "من منظور المراوغة بسبب الخوف من رأي العام الامريكي او ربما استعدادا للانتخابات القادمة، وهي مشكلة كبيرة"، وقال "لا استبعد وجود خلافات عميقة بين اوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون التي كانت اكثر من يسعى داخل الادارة الامريكية الى تدخل عسكري مباشر في ليبيا"

 

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.