الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الأحد، أبريل 03، 2011

تحالف قصف ليبيا ينهار

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أن التحالف الدولي بشأن ليبيا ينهار مع بدأ أمريكا سحب قواتها المشاركة في منطقة حظر الطيران، الأمر الذي يدفع الصراع بين الثوار وكتائب القذافي إلى طريق مسدود.
وقالت الصحيفة "إن الولايات المتحدة ستسحب الطائرات القتالية والسفن والغواصات من عملية تأمين منطقة حظر جوي على ليبيا، الأمر الذي يدخل الصراع إلى حالة من الجمود بين الجانبين المتقابلين، وهذه الخطوة أعلنها مسئولون أمريكيون كبار وسط تزايد الشكوك من أعضاء إدارة الرئيس باراك أوباما حول طبيعة وقدرات المعارضة الليبية".

وأوضحت الصحفية "أن من بين الطائرات الأمريكية التي سيتم سحبها هي " ايه 10 الصاعقة، وايه سي 130"، التي تستخدم لتأثيرها الكبير ضد تحصينات معمر القذافي، وكذلك عدد من سفن البحرية الأمريكية المشاركة في حملة تقلصت بالفعل إلى تسعة، مقارنة مع 11 في بداية العملية، وأنه من المرجح أن يتقلص أكثر في الأيام المقبلة".

وأشارت الصحيفة الى أن انسحاب الولايات المتحدة سيترك قوات التحالف بـ143 طائرة، بينهم 17 طائرة بريطانية، و33 فرنسية، وتأتي الخطوة وسط دلائل على وجود خلافات حادة حول التكتيكات في الائتلاف، رغم أن فرنسا تواصل مساعيها للتصعيد ضد قوات القذافي.

وشهدت الأيام القليلة الماضية بالفعل خفضا في عدد من الطائرات الأمريكية المقاتلة، وإعلان الانسحاب يلي نقل الأوامر من الولايات المتحدة إلى حلف شمال الأطلسي.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.