الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الثلاثاء، أبريل 12، 2011

مصر ترشح الدكتور مصطفى الفقي امينا عاما لجامعة الدول العربيه

رشّحت مصر رسمياً الدبلوماسي والسياسي د. مصطفى الفقي لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، بحسب ما كشف وزير الخارجية المصري نبيل العربي، معرباً عن أمله في حدوث توافق عربي على هذا الترشيح.

وقال العربي، في بيان نُشر الاثنين 11-4-2011، إن "تاريخ الفقي يجعله المرشح الأنسب لشغل المنصب"، الذي يشغر في مايو/أيار، موعد انتهاء ولاية الأمين العام الحالي عمرو موسى.
ويشغل الفقي حالياً منصب نائب رئيس البرلمان العربي. وكان شغل منصب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية والدفاع والأمن القومي في مجلس الشورى المصري المحلول وكان عضواً من قبل في مجلس الشعب وسبق أن عمل مساعداً لوزير الخارجية للشؤون العربية ومندوباً دائماً لمصر لدى الجامعة العربية.

كما عمل الفقي (67 عاماً) لسنوات مديراً لمكتب الرئيس السابق حسني مبارك للمعلومات.

وهو عضو قيادي في الحزب الوطني الديمقراطي الذي ظل يحكم مصر لحين تنحي مبارك في 11 فبراير/شباط تحت ضغط انتفاضة شعبية. لكنه ينتمي للجناح الإصلاحي في الحزب.

وهو كاتب أيضاً في الشؤون المصرية والقضايا العربية.

وسبق أن رشحت قطر الأمين العام السابق لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبدالرحمن العطية، لشغل المنصب. ويرجح أن تقدم دول عربية أخرى مرشحيها لشغل المنصب في الأيام القادمة.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.