الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الثلاثاء، مايو 24، 2011

مشروعات استثمارية لقطر بمصر














 




تخطط قطر لتنفيذ مشروعات بمصر تقدر بعشرة مليارات دولار لمساعدة الاقتصاد المصري بعد ثورة 25 يناير.
 
ونقلت صحيفة الأهرام عن سفير قطر في القاهرة صالح أبو العينين قوله إن وفدا قطريا سيجري محادثات في القاهرة يوم السبت لمتابعة مشروعات تم الاتفاق عليها خلال زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لمصر في وقت سابق هذا الشهر.
 
وأوضح أن تنفيذ المشروعات سيبدأ على الفور.
 
كما تدرس قطر أيضا شراء سندات خزانة مصرية وهي فكرة طرحها وزير المالية المصري سمير رضوان خلال زيارته للدوحة مؤخرا.

وذكرت الأهرام أن رضوان كشف في وقت سابق عن استعداد الحكومة القطرية لتمويل إنشاء أكبر ميناء في العالم بمنطقة الملاحات في الإسكندرية.
 
وتعهدت السعودية والولايات المتحدة وجهات دولية مانحة أخرى الأسبوع الماضي بتقديم مساعدات لمصر.
 
وتسببت الاضطرابات في مصر في شح إيرادات السياحة والاستثمار في الوقت الذي تضغط فيه التطلعات الشعبية على الميزانية.
   
وقالت الأهرام يوم الأحد إن السعودية تعهدت بتقديم حزمة مساعدات لمصر تبلغ أربعة مليارات دولار من بينها مليار دولار وديعة بالبنك المركزي المصري و500 مليون دولار مشتريات سندات.
 
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما يوم الخميس إنه سيعفي مصر من ديون تصل إلى مليار دولار إضافة إلى مليار دولار في صورة قروض لتمويل مشروعات للبنية التحتية وإيجاد وظائف.
 
من جهته قال البنك الأوروبي للتعمير والتنمية يوم السبت إنه سيبحث كيفية توجيه أموال لمصر ودول عربية أخرى بشكل مماثل لما قام به في دعم دول شيوعية قبل ما يزيد عن عقدين من الزمن. 

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.