الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


الجمعة، يونيو 03، 2011

السلاح الأمثل : أدوات الحصار والمجنقيق


السلاح الأمثل : أدوات الحصار والمجنقيق
تعد الحصارات جزءا من الحروب الحديثة كما كانت في الحروب القديمة. أطول حصار في التاريخ المعاصر كان في سراييفو عام 1992 . قام سلاح المدفعية السوفييتي في الحرب العالمية الثانية عام 45 بضرب برلين. في الماضي كان الحصار من اهم استراتيجيات الحرب. مثل حصار عكا عام 1191 ، وحصار القدس عام 70 ميلادية. وغيرها الكثير من لحروب.
يتطلب الحصار استراتيجيات مختلفة ، تختلف بالزمن والثقافة.
في هذه الحلقة يسعى مونتي وستيورات لمعرفة أي سلاح للحصار هو الامثل.

السلاح الامثل سلسلة من ست حلقات. يقدمها (مونتي هولز) و(ستيوارت بريور).

مونتي – ضابط بحرية سابق – على دراية بالأسلحة الحديثة وكيفية استخدامها.
ستيوارت - عالم آثار وخبير بأسلحة العصور الوسطى-  يملك معرفة واسعة بكافة أنواع المدفعية.
يقوم الرجلان باختبار مختلف الأسلحة ، ويسددانها باتجاه بعضهما البعض في سبيل دراسة تاريخية.  ويقومان بالتحقيق في كيفية صنع تلك الأسلحة، ومدى كفاءتها ودقتها وسهولة استخدامها.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.