الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


السبت، يونيو 25، 2011

سر تجعد الاصابع في الماء

هذا طبيعي مع كل إنسان. رغم أنك لا يمكنك أن تراه، إلا أن جسمك مغطى بزيت اسمه “سيبم”. وهو موجود على الطبقة الخارجية من الجسم. يعمل على ترطيبه وحمايته. كذلك يجعل جسمك طبعاً غير قابل لإدخال الماء داخله هذا هو السبب الذي يجعل الماء ينزل عن يديك بدلاً من أن يكون مثل الإسفنجة فيمتص الماء!والبقاء في الماء لفترة طويلة يزيل هذا الزيت. فيدخل الماء خلال الطبقة الخارجية من الجسم فيسمح بعبور الماء إلى بعض الجهات من الجسم.

بعض الناس يظنون أن السبب كذلك أن الجسم يتمدد ليسمح بدخول هذا الماء. وهذا يسبب التجعدات. وبعض الناس يظنون أن الجلد مرتبط بألياف تحته في بعض المناطق. وعندما يمتلئ الجلد بالماء، ينتفخ، ولكن في الأماكن التي هي غير مرتبطة بألياف (مثل اليدين والرجلين) لا ينتفخ مما يسبب التجعدات.ماذا تفعل في هذه الحالة؟لا شيء. فالتجعدات تزول بسرعة وحدها، وستعود طبقة الزيت على الجلد خلال وقت بسيط.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.