الصفحه الرئيسية

ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط­ظ…ظٹظ„ - ط§ط­طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط­ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط­ظ…ظٹظ„ , طھط­ظ…ظٹظ„ طµظˆط±

يارَبْ سَاعدْني عَلى أن أقول كَلمة الحَقّ في وَجْه الأقويَاء وأن لا أقول البَاطل لأكْسبْ تَصْفيق الضعَفاء وَأن أرَى الناحَية الأخرْى مِنَ الصّوَرة وَلا تتركنْي أتّهِم خصْومي بِأنّهمْ خَونه لأنهّم اخْتلفوا مَعي في الرأي يارَبْ إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي يارَبْ عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ. يارَبْ لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح. يارَبْ إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان. يارَبْ إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تحرمني مَنْ عَفوِك وَحْلمك فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شئ


السبت، يونيو 25، 2011

فوائد عصير العنب



ثبتت دراسة حديثة ان عصير العنب الخالي من الكحول “يعتبر من اكثر انواع الشراب افادة لصحة القلب اذ يؤدي الى رفع مستوى الكولسترول الجيد الذي يمنع بدوره الاصابة بأمراض القلب والازمات القلبية”.
وشملت الدراسة التي اجراها باحثون من قسم علم الادوية في كلية الطب بجامعة بوسطن بالتعاون مع معمل (ويلشز) لانتاج عصير العنب 18 رجلا وثلاث نساء ممن كانوا يعانون من امراض بالقلب بالسابق عانى عشرة منهم من ارتفاع ضغط الدم الشرياني بينما كان اربعة آخرين من المدخنين.


وقدم المشاركون خلال الدراسة نوعا من عصير العنب ليشربوه بالتناوب مع عينة من “عصير اخر مختلف لمدة 14 يوما لكل نوع اتضح بعدها ارتفاع مستوى الكولسترول الجيد” والمعروف بمصطلح (اتش دي ال) بصورة واضحة لدى متناولي عصير العنب.
كما لاحظ المشرفون على البحث انخفاض مستوى مؤشرين مهمين مسببين للالتهابات هما (سوبر اوكسيد) و(سي دي 40 المنحل) والذي يلعب دورا اساسيا في حدوث تصلب الشرايين والالتهابات الوعائية وازالة الترسبات الدهنية في الشرايين.
وتقترح نتائج الدراسة أن عصير العنب الخالي من الكحول قد يفيد الجهاز القلبي الوعائي.
وكان الطب في السابق يركز فقط على خفض مستوى الكوليسترول الخبيث (ال دي ال) واستحوذت الأدوية المعروفة باسم (الإستاتينات) والحميات الغذائية التي تقوم على خفض الدهون على كل الاهتمام.
اما الآن فاخذ الاهتمام يتجه نحو (اتش يد ال) او الدهون مرتفعة الكثافة الموجودة في الاوعية الدموية والشرايين والتي تقوم بابعاد الدهون الاخرى والتخلص منها بارسالها الى الكبد.
وتذكر دراسات اخرى ان عصير التوت البري يمكن ان يؤدي الى نفس النتائج.

0 التعليقات:

إظهار التعليقات

إرسال تعليق

تذكّر قول الله عز وجل
(مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
1. 2. 3.